معتمدون لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني، ومؤهلاتنا مصنفة في التصنيف السعودي الموحد للتخصصات والمؤهلات التعليمية
سياسات التعليم الإلكتروني
سياسة الدعم الفني
معهد دراسات الخليج العالي للتدريب
أولاً: المقدمة
تهدف سياسة الدعم الفني إلى ضمان تقديم خدمات تقنية وتعليمية فعالة لجميع مستخدمي المنصة الإلكترونية التابعة لمعهد دراسات الخليج العالي للتدريب، وذلك من خلال قنوات متعددة تتناسب مع احتياجات المتدربين والمدربين والجهات ذات العلاقة.
ثانياً: قنوات تقديم الدعم الفني
يتم تقديم خدمات الدعم الفني عبر القنوات التالية:
1 TeamViewer.. استخدام برامج الوصول عن بُعد مثل
2. التواصل عبر تطبيقات المحادثة الاجتماعية مثل WhatsApp، Instagram، X.
3. الاتصال الهاتفي المباشر.
4. الدعم داخل القاعات التدريبية.
5. التواصل عبر البريد الإلكتروني.
6. تعبئة نموذج الدعم الفني الإلكتروني عبر موقع المعهد.
ثالثاً: خدمات الدعم الفني المقدمة
تشمل خدمات الدعم الفني المقدمة ما يلي:
• دعم المدربين المسجلين على المنصة التعليمية لتقديم الدورات التدريبية.
• دعم جميع المتدربين المسجلين في الدورات التدريبية عبر المنصة.
• دعم الجهات الحكومية ذات العلاقة مثل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والبرنامج الوطني للتعليم الإلكتروني.
رابعاً: قنوات التواصل مع الدعم الفني
• مركز الاتصال المباشر: 966552098069 خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً، بالإضافة إلى أوقات تنفيذ الدورات التدريبية.
•: g.studies@hotmail.com البريد الإلكتروني للدعم الفني والخدمات
خامساً: الأنظمة والخدمات المشمولة بالدعم الفني
• معالجة المشكلات التقنية التي تواجه المستخدمين أثناء حضور الدورات.
• التدريب على استخدام المنصة الإلكترونية والاستفادة من ميزاتها.
• التأهيل اللازم للمستخدمين.
• إنشاء حسابات المتدربين وتسجيل الدخول إلى المنصة التعليمية.
• استخدام تطبيقات البث المباشر لحضور الدورة.
• دخول المدرب إلى المنصة.
• استخراج شهادة المتدرب من منصة رنام.
سادساً: وقت الاستجابة المتوقع
• في حال التواصل عبر WhatsApp من قبل مدرب أو متدرب، يتم الرد خلال 9 ساعات.
• عبر منصة X، يتم الرد خلال يوم من تاريخ المحادثة.
• عبر البريد الإلكتروني، قد يستغرق الرد يومي عمل من تاريخ استلام الرسالة.
سابعاً: المسؤوليات والصلاحيات
تنقسم المسؤوليات المطلوبة من فريق الدعم الفني إلى مستويين:
المستوى الأول: مركز خدمة العملاء، ويقوم باستقبال جميع الاتصالات الواردة وتقديم الدعم الفني الأولي أو تحويل الاستفسارات المتخصصة للإدارة المختصة.
المستوى الثاني: قسم التشغيل المساند، ويقوم باستكمال عملية الدعم الفني والتحقق من المشكلات وإنهائها.
ثامناً: أوقات العمل
من الأحد إلى الخميس، من الساعة 7 صباحاً حتى 5 مساءً، بالإضافة إلى أوقات تنفيذ الدورات التدريبية.
تاسعاً: التصعيد في حال عدم الرد خلال المدة المحددة
يحق للمستفيد طلب التصعيد إلى الجهات المختصة التالية:
• المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عبر البريد الإلكتروني: as_tvtcweb@tvtc.gov.sa
• المركز الوطني للتعليم الإلكتروني عبر الرقم الموحد: 725515771 أو البريد الإلكتروني: as_tvtcweba@tvtc.gov.sa
معلومات التواصل المباشر مع الدعم الفني
• واتساب: 966552098069
• هاتف إضافي: 966552098069
• البريد الإلكتروني للدعم الفني: g.studies@hotmail.com
• الرد متاح خلال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً، بالإضافة إلى أوقات تنفيذ الدورات التدريبية.
العنوان
طريق الملك عبدالله، النزهة،، جوار فندق بيات، محايل عسير 63718
جميع الحقوق محفوظة | معهد دراسات الخليج | 2025
نبذة عنا
تأسس معهد دراسات الخليج العالي للتدريب عام 2012م وهو مصنف كمعهد تدريب عالي معتمد من وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني يقدم دبلومات معتمدة في إدارة الموارد البشرية وبرامج تطبيقات الحاسب الآلي والسكرتارية وتعليم اللغة الإنجليزية والدورات التأهيلية والتطويرية القصيرة والطويلة في المجالات الإدارية وتطويرالذات
معهد دراسات الخليج العالي للتدريب
تواصل معنا
للتواصل: 966552098069
الأسئلة الشائعة


